استفادة مكتب حفظ الصحة الجماعي من التكون في مجال الطب الشرعي


في إطار اتفاقية الشراكة بين وزارة العدل، ووزارة الذاخلية ووزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التأهيل، من جهة.

و من جهة أخرى، الجامعة الدولية بالرباط، و جامعة محمد السادس للعلوم و الصحة. و في إطار تنزيل بنود الظهير الشريف رقم 1.20.08 بتنفيذ القانون رقم 77.17 المتعلق بتنظيم ممارسة مهام الطب الشرعي، لا سيما تلك المتعلقة بمقتضيات المادة 37 المرتبطة بتسوية وضعية الأطباء العاملين بالمكاتب الجماعية لحفظ الصحة و بالمرافق الصحية التابعة لقطاع الصحة في إحدى مجالات الطب الشرعي.

ينهي السيد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال إلى علم العموم أن المكتب الجماعي لحفظ الصحة بمدينة بني ملال، واحد من المكاتب الجماعية القليلة التي تم انخراط طبيبة القسم الصحي من أجل انضمامها إلى صفوف المستفيدين من هذه التكوينات.

حيث أنه بناء على انخراط المكتب الجماعي لحفظ الصحة بمدينة بني ملال في هذه التكوينات، سيتم تجهيز مستودع الأموات التابع للجماعة، و توفير أطر ذات تكوين عالي في هذا المجال.

خاصة و أنا هذا التكوين، جزء من مرحلة انتقالية في إطار القانون السالف الذكر، و هي فرصة لملائمة وضعية طبيبة المكتب الجماعي لحفظ الصحة ببني ملال و تأهيلها لممارسة هذا التخصص بإحدى مجالات الطب الشرعي، و الذي لن يصبح متاحا بعد ذلك.

"

22/12/2023