التعاون اللامركزي بين المغرب وألمانيا حول الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في مجال الإنارة العمومية.


08/05/2024

في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب وألمانيا، استقبلت جماعة أكادير بحر الأسبوع المنصرم وفدا يتكون من ممثل المديرية العامة للجماعات الترابية، ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون "GIZ"، ممثلي مدينة "Bamburg "الألمانية، بالإضافة إلى ممثلين عن جماعة بني ملال وجماعة بنسليمان، في زيارة دامت لمدة يومين.

استهلت الزيارة بيوم دراسي لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال النجاعة الطاقية والإنارة العمومية، حضره السادة نواب رئيس المجلس الجماعي لأكادير وأطر مصلحة البيئة ومصلحة الإنارة وممثلي المصالح الخارجية. وقد خصص اللقاء لتقديم عروض حول مشاريع كل من جماعة أكادير وجماعة بني ملال و جماعة بن سليمان في قطاع الإنارة العمومية والنجاعة الطاقية من خلال اعتماد التكنولوجيات الحديثة. كما قدم ممثل المديرية العامة للجماعات الترابية عرضا حول الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في مجال الإنارة العمومية.

شكل هذا اللقاء أيضا فرصة لتقييم التعاون مع الوكالة الألمانية واستشراف الآفاق المستقبلية لتطوير هذه الشراكة.

ومن جهة أخرى، تضمنت الزيارة جولة استطلاعية لجملة من مشاريع المدينة ذات الطابع البيئي للإطلاع على التدابير التي تتخذها جماعة أكادير في مجال الحفاظ على البيئة والاشتغال على النجاعة الطاقية في سبيل تحقيق تنمية مستدامة.

"

"